اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اتهمت أمازون بتضخيم أسعار الأقنعة بنسبة تصل إلى 1000٪ وسط فيروس كورونا

تتهم جمعية Public Citizen الأمريكية للمستهلكين الأرقام الداعمة لشركة أمازون بتضخيم سعر بعض الضروريات الأساسية ، بما في ذلك الأقنعة "التي تبيعها أمازون". ومع ذلك ، فإن المنصة تتحدث بانتظام ضد هذه الممارسة.


أمازون


في خضم جائحة الفيروس التاجي ، حللت جمعية المستهلكين الأمريكيين Public Citizen في الولايات المتحدة تطور أسعار عشرات من الضروريات الأساسية - المباعة من قبل أطراف ثالثة ومباشرة من قبل أمازون. والنتيجة ساحقة إلى حد ما: بين مايو وأغسطس ، ارتفع سعر بعض المنتجات حرفياً - على الرغم من أنها تبدو مخالفة تمامًا لقواعد النظام الأساسي.


تحارب أمازون ارتفاع الأسعار الانتهازي ، ومع ذلك ...



منذ بداية الوباء ، تحدثت أمازون بانتظام عن هذا الموضوع. على سبيل المثال ، الكشف عن ضرورة حظر العديد من البائعين الخارجيين من الموقع بسبب تضخيم أسعارهم بشكل انتهازي. حيث يكون تقرير Public Citizen محرجًا للغاية لأنه يظهر أن الزيادات تتعلق أيضًا بالمنتجات التي تحمل علامة "تم بيعها بواسطة Amazon".


الزيادات في هذه المنتجات التي كان من المفترض أن يظل سعرها ثابتًا ، وفقًا لتقارير Public Citizen ، يمكن أن تتراوح من 48٪ للجيل المائي الكحولي إلى 1000٪ (من 4 دولارات إلى 39.99 دولارًا) للصناديق المكونة من 50 قناعًا من أمازون يمكن التخلص منها. يتحدث اتحاد المستهلكين أيضًا عن لفات ورق التواليت التي بيعت بثمانية "وميض" مقابل 36.39 دولارًا على أمازون في يونيو مقارنة بـ 6.89 دولارًا لدى البائعين الآخرين. أو بيع صابون مضاد للبكتيريا بمبلغ يصل إلى 7 دولارات عندما تم بيع المنتج فقط 1.49 دولارًا قبل بضعة أشهر (+ 470٪).


لا يتم استبعاد بائعي الطرف الثالث في السوق ، مع زيادة كبيرة مرة أخرى. وبالتالي ، فإن الجمهور يشير إلى زيادات تصل إلى 274٪ للصابون المضاد للبكتيريا وتصل إلى 941٪ للدقيق. كما يتطرق التقرير إلى صعوبة إدراك هذه الأخطاء. لا يزال من الصعب معرفة التطور الدقيق لأسعار بعض المنتجات بمرور الوقت ، إلا عند مراقبة لوحة مباشرة أو إذا تم تتبع الأسعار بواسطة امتدادات مثل Keepa.


إجبار المنصات مثل أمازون على أن تكون أكثر شفافية



يحدث أن يتم حذف القوائم واستبدالها بمنتجات مختلفة قليلاً مما يجعل المقارنة وأي متابعة أكثر تعقيدًا. تدعو Public Citizen السلطات إلى إجبار المنصات مثل Amazon على أن تكون أكثر شفافية. وتتمثل رغبتهم في أن تعرض أمازون تاريخًا بجوار أسعارها بشكل مثالي ، وأن تتوقف المنصة عن تعكير صفو المياه من خلال إنشاء قوائم جديدة لتحل محل القوائم الحالية.


في بيان نشرته The Verge ، نفت أمازون أنها تجاوزت الوباء. ومع ذلك ، تعترف المنصة بوجود "عدد صغير من أخطاء التسعير" وتقول إنها أزالت "أكثر من مليون عرض حاولت تضخيم الأسعار" بالإضافة إلى أكثر من 10000 حساب للبائعين الخارجيين. ولإضافة: "لقد قمنا بإحالة أخطر الحالات إلى سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية في البلاد لكي يتم محاسبتها [...] نواصل مراقبة متجرنا بنشاط وإزالة العروض التي تنتهك سياساتنا".


قالت أمازون مرارًا وتكرارًا في الماضي إنه "لا مجال لارتفاع الأسعار الانتهازي" على الموقع ، بما في ذلك المنتجات التي تبيعها الشركة مباشرةً. أخيرًا ، دعونا نلاحظ في الختام أن الزيادات في الأسعار التي لاحظتها Public Citizen هي نتيجة تحقيق على الموقع الأمريكي. حتى الآن ، لا توجد تحليلات مماثلة للمواقع الأجنبية ، لا سيما حول الأسعار التي تفرضها منصة أمازون فرنسا.





عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016