اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

واتساب - 6 أشياء يجب القيام بها لتجنب القرصنة على WhatsApp

واتساب

من الصعب على خدمات المراسلة الأخرى منافسة واتساب. في الواقع ، يعتبر تطبيق الفايسبوك معيارًا ولديه أكثر من ملياري مستخدم. لسوء الحظ ، وقعت الخدمة ضحية نجاحها في السنوات الأخيرة.

أصبح واتساب الهدف المفضل للقراصنة. تستغل هذه الثغرات الأمنية للتطبيق للوصول إلى مستخدميها واختراق بياناتهم الشخصية. ومع ذلك ، فإن خدمة البريد السريع تبذل قصارى جهدها من حيث الأمن. على سبيل المثال ، بفضل التشفير التام بين الأطراف ، يتم تأمين الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية والمستندات المتبادلة في التطبيق تلقائيًا.

على الرغم من ذلك ، لا يزال المتسللون يجدون طرقًا لتجاوز الإجراءات التي وضعها واتساب. لحسن الحظ ، هناك نصائح لحماية حسابك.
إذا كنت قلقًا بشأن وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ ، فإليك 6 أشياء يمكنك القيام بها لتجنب الاختراق على واتساب.

الاشياء التي يجب القيام بها لتجنب القرصنة على واتساب

1 / تفعيل التحقق من خطوتين

بالتأكيد ، قد يكون لدى المتسللين العديد من الموارد تحت تصرفهم. ومع ذلك ، هذا دون الاعتماد على يقظة واتساب. لحماية مستخدميها ، طبقت الخدمة نظام تحقق من خطوتين "يساعد على تحسين أمان حسابك. "

لتجنب هجمات القراصنة ، من المستحسن تفعيل هذا الخيار. عندما تكون نشطًا ، "يجب أن تكون أي محاولة للتحقق من رقم هاتفك على واتساب مصحوبة برقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام الذي أنشأته باستخدام هذه الميزة. "

لتنشيطه ، ستحتاج أولاً إلى الانتقال إلى "إعدادات" التطبيق. بعد ذلك ، سيتعين عليك إدخال الجزء المخصص لـ "الحساب" لتحديد "التحقق من خطوتين. "

2 / استخدام التعريف البيومتري

لا يبخل واتساب بالوسائل التي تضمن حماية مستخدميه. لبعض الوقت الآن ، توفر لك خدمة المراسلة خيارًا يعتمد على تحديد الهوية البيومترية لتأمين حسابك.

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 9 أو إصدار أحدث ، فيمكنك تشغيل قفل التطبيق باستخدام Touch ID أو Face ID. كما يوضح واتساب ، بمجرد تنشيط هذا الخيار ، ستحتاج إلى المرور عبر تحديد الهوية البيومترية لإلغاء قفل التطبيق.

يمكن الوصول إلى هذه الميزة في "الإعدادات". ستحتاج إلى الانتقال إلى "الحساب" ، ثم "الخصوصية" و "قفل الشاشة". بمجرد أن تكون في هذه النافذة ، يمكنك اختيار استخدام Face ID أو Touch ID.

3 / لا تحفظ مناقشاتك في السحابة

يمكن أن يكون وجود خيار حفظ محادثاتك على السحابة مساعدة كبيرة إذا فقدت هاتفك. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن الرسائل الموجودة بداخلها ليست محمية بالتشفير من طرف إلى طرف.

هذا يعني أنه إذا كان الموقف يستدعي ذلك ، فيمكن لتطبيق القانون أن يطلب من Google و Apple الوصول إلى المواضيع التي تم حفظها في السحابة. لضمان حماية خصوصيتك ، من الأفضل بالتالي إلغاء تنشيط النسخ الاحتياطي التلقائي لرسائلك في السحابة.

يمكن القيام به بسرعة كبيرة. سيكون عليك فقط إدخال "إعدادات" التطبيق ، ثم في جزء "المناقشات". "من خلال التمرير ، ستجد الخيار" حفظ الدردشات. »عليك فقط إلغاء تنشيط النسخ الاحتياطي التلقائي.

4 / تعطيل إيصالات القراءة

يمنحك واتساب خيار إخفاء إيصالات القراءة على التطبيق. بهذه الطريقة ، لن يعرف أحد أنك قد قرأت الرسائل التي أرسلوها إليك. وفقًا للساعي ، فهذه طريقة جيدة لحماية خصوصيتك.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذا الخيار لا ينطبق على الرسائل الجماعية.

"لا يمكنك إيقاف تشغيل إيصالات القراءة للمحادثات الجماعية أو رسائل البريد الصوتي. لا توجد طريقة لإيقاف تشغيلها ".

لإلغاء تنشيط إيصالات القراءة ، ستحتاج إلى الضغط على خيار "الإعدادات" ، ثم الانتقال إلى جزء "الحساب" ثم إدخال "الخصوصية. »هناك يمكنك اختيار إلغاء تنشيط إيصالات القراءة.

5 / قم بتثبيت مضاد فيروسات على هاتفك الذكي

نظرًا لأنه لا يمكنك أبدًا توخي الحذر الشديد ، يمكنك أيضًا اختيار تثبيت مضاد فيروسات على هاتفك الذكي.

لطالما كانت هذه القضية موضوع نقاش كبير. ومع ذلك ، في هذه الأوقات ومع التهديدات العديدة التي تواجهنا اليوم ، من المهم النظر في هذا الخيار.

يوجد حاليًا العديد من برامج مكافحة الفيروسات في السوق والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك الذكي مجانًا. لمساعدتك في الاختيار ، نقترح عليك اكتشاف هذه المجموعة الصغيرة من برامج مكافحة الفيروسات المحمولة ، والتي تتمتع أيضًا بميزة كونها مجانية: Kaspersky Free Antivirus أو Bitdefender Antivirus Free Edition أو AVG Antivirus Free أو حتى Avira.

6 / تجنب تحميل ملفات APK بدون حماية

من المهم ملاحظة أن تثبيت ملفات APK بدون حماية يمكن أن يشكل تهديدًا لخصوصيتك. نظرًا لنجاح واتساب ، ظهرت العديد من الإصدارات غير الرسمية للتطبيق على الويب.

توفر هذه للمستخدمين فرصة الاستفادة من الميزات غير المتوفرة في الإصدار الرسمي. في عام 2019 ، شنت خدمة المراسلة حملة صليبية ضد تطبيقات الطرف الثالث هذه.

"التطبيقات غير المدعومة ، مثل WhatsApp Plus و GB WhatsApp ، هي إصدارات معدلة من واتساب. تم تطوير هذه التطبيقات غير الرسمية من قبل جهات خارجية وتنتهك شروطنا "، كما جاء في بيان.

أصر واتساب على الخطر الذي يواجهه المستخدمون الذين يختارون تثبيت ملفات APK هذه على هواتفهم الذكية:

"واتساب لا يدعم تطبيقات الطرف الثالث هذه لأننا لا نستطيع التحقق من صحة ممارساتها الأمنية. "


في الواقع ، يمكن للقراصنة استخدام هذه الملفات للوصول إلى رسائل المستخدمين الخاصة أو لجمع بياناتهم الشخصية. لذلك حتى لا تغري الشيطان ، من الأفضل عدم تنزيل ملفات APK هذه على هاتفك الذكي.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016