اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تدمج Apple و Google الآن تتبع جهات الاتصال في نظام التشغيل الخاص بهما لمحاربة فيروس كورونا

أعلنت Apple و Google للتو عن تطوير ميزة جديدة مدمجة مباشرة في iOS و Android. على عكس واجهة برمجة التطبيقات المتاحة بالفعل ، فإنها لا تتطلب تطوير تطبيق جهة خارجية من قبل السلطات الصحية. تسمى هذه الميزة Exposure Notifications Express.


تدمج Apple و Google الآن تتبع جهات الاتصال في نظام التشغيل الخاص بهما لمحاربة فيروس كورونا


المعركة ضد فيروس كورونا لم تنته بعد ، وتستخدم السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم التكنولوجيا لاحتواء الوباء. في حين أن بعض البلدان مثل فرنسا قد اختارت بشكل خاطئ التطبيق المطور داخليًا (StopCovid) ، فقد استخدم البعض الآخر واجهة برمجة تطبيقات Google و Apple لإنشاء برنامج تتبع جهات الاتصال الخاص بهم.

اليوم ، أعلنت الشركتان في كاليفورنيا عن نظام التتبع الجديد الخاص بهما: Exposure Notifications Express. هذه هي الأدوات اللازمة لمحاربة Covis ، ولكنها مدمجة مباشرة في نظام التشغيل. باختصار ، لن تحتاج السلطات بعد الآن إلى تطوير إشعار داخلي باستخدام هذه الأدوات ، ولكن فقط استخدم تتبع جهات الاتصال مباشرة على Android أو iOS.

هذه خطوة كبيرة إلى الأمام. سيتعين على الدول فقط تنشيط تتبع المخالطين لتحديد ومنع مرضى الفيروس التاجي. إذا اتصل شخص ما بشخص مُعدٍ ، فسيتلقى إشعارًا مباشرةً على هاتف iPhone أو هاتف Android الذكي. بالطبع ، قبل ذلك ، يجب أن يوافق المستخدم على تتبعه عبر إشعار يخبره بتنزيل الأداة اللازمة.

العديد من الدول الأمريكية المهتمة

باستخدام البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، تم تقديم واجهة برمجة التطبيقات هذه المصممة بالاشتراك بين Google و Apple في أبريل الماضي. اختارت العديد من الدول استخدامه لتطوير تطبيقاتها المخصصة. العديد من المزايا لهذه الأدوات: فهي موحدة وفعالة وحماية الخصوصية مضمونة من قبل جوجل وآبل.

في الوقت الحالي ، يعد Exposure Notifications Express مشروعًا جديدًا ولم تستخدمه أي دولة بعد. ومع ذلك ، فقد أعربت بعض الولايات الأمريكية بالفعل عن فضولها ، مثل ماريلاند أو فيرجينيا أو نيفادا.

هذه الميزة متاحة بالفعل على الإصدار 13.7 من نظام التشغيل iOS ، وفقًا لـ 9to5Google. بالنسبة لنظام التشغيل Android ، سيصل خلال شهر سبتمبر ويجب أن يتم تزويد الأجهزة بنظام Android 6.0 أو أعلى.

هذه الميزة الجديدة هي أداة إضافية في مكافحة فيروس كورونا. ولكن من المفيد دائمًا أن تتذكر أن أفضل حماية تظل القناع وإيماءات الحاجز وكذلك الفحص في حالة ظهور الأعراض.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016