اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا يمكن بيع تطبيق تيك توك بدون إذن من بكين

تستمر أوبرا الصابون تيك توك. منذ يوم الجمعة ، يتطلب قانون صيني جديد من ByteDance الحصول على إذن رسمي من بكين لبيع تطبيق تيك توك الخاص بها إلى شركة أمريكية. يبدو أن هذا النظام يعرض للخطر بيع التطبيق الأكثر شعبية في الوقت الحالي ، والذي ينتظر حتى 15 سبتمبر لتغيير المالكين. خلاف ذلك ، سيتم حظره في الولايات المتحدة.


تيك توك


قد يكون استيلاء شركة أمريكية على تيك توك أكثر تعقيدًا مما كان متوقعًا. قيد البحث ، لائحة صينية جديدة تلزم ByteDance بالحصول على موافقة الحكومة لبيع تطبيقها الخاص بإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو. وقالت الشركة الصينية في بيان إنها ستلتزم "بدقة" باللوائح الجديدة.


تقنيات تيك توك للاستخدام المدني

تم سن هذا القانون الجديد في 28 أغسطس من قبل وزارة التجارة الصينية ، والذي امتد ليشمل "تكنولوجيات للاستخدام المدني" القواعد التي أصدرتها بكين بشأن استيراد وتصدير التكنولوجيا. بشكل ملموس ، يحظر هذا النص تصدير تقنيات الذكاء الاصطناعي "بناءً على تحليل البيانات لخدمات توصية المحتوى الشخصي" دون موافقة السلطات الصينية المختصة.

لاحظ أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2008 التي تغير فيها الصين هذه القائمة. بدون أن تقدمه بكين على هذا النحو ، فإن هذا النص له تأثير في منع بيع التطبيق الأكثر شعبية في الوقت الحالي. في الواقع ، يمكن أن يستغرق إجراء التفويض الذي يجب على ByteDance تقديمه الآن ما يصل إلى 30 يومًا ، كما تشير BBC. ومع ذلك ، في منتصف أغسطس ، أعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركة 90 يومًا لبيع TikTok لشركة أمريكية ، أي حتى 15 سبتمبر. خلاف ذلك ، سيتم حظر هذا التطبيق ، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب.

تتهم واشنطن تيك توك بمشاركة البيانات التي تم جمعها مع الحكومة الصينية. أدت هذه الشكوك حول التجسس إلى مطالبة دونالد ترامب ببيع أنشطة تيك توك في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية. قدم ByteDance شكوى ردًا على ذلك.

قد يكون بيع تيك توك انتهاكًا

من غير الواضح ما إذا كانت بكين تريد منع عملية بيع تيك توك تمامًا أو تريد ببساطة التأثير في المفاوضات. هناك شيء واحد مؤكد: إعادة الشراء الفوري للتطبيق يبدو مخترقًا. تأتي هذه اللائحة الجديدة في الوقت الذي قد تعلن فيه ByteDance عن المشتري الجديد غدًا ، وفقًا لقناة CNBC نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

مايكروسوفت ، تليها تويتر وأوراكل ، وضعت نفسها كمشتري محتمل للتطبيق ، والذي تقدر قيمته بين 25 مليار دولار و 30 مليار دولار. قبل أيام قليلة ، أعلن أول تاجر تجزئة أمريكي Walmart أنه سيشارك في عرض Microsoft.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016