اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بلاي ستور: احذر ، لقد أصابت برامج الجوكر الضارة 6 تطبيقات بلاي ستور

عودة برنامج الجوكر الضار إلى بلاي ستور! بعد عدة أشهر من الغياب ، تم رصد البرنامج الضار في كود 6 تطبيقات تبدو غير ضارة. بدون هدف ؟ إفراغ الحساب المصرفي لضحاياها باشتراكهم في الخدمات المدفوعة على شبكة الإنترنت.

بلاي ستور

في سبتمبر 2019 ، ظهر برنامج ضار خطير يسمى Joker بشكل ملحوظ على بلاي ستور. سعت حصان طروادة المخبأة في عشرين تطبيق متجر ، إلى اشتراك المستخدمين في الخدمات المدفوعة دون علمهم. تصرفت Google بسرعة بطرد التطبيقات المصابة من بلاي ستور. المتمردة ، عاد جوكر بعد بضعة أسابيع لخداع ضحايا جدد. على الرغم من الجهود التي تبذلها Google ، عاد الفيروس مرارًا وتكرارًا لمهاجمة مستخدمي Android قبل الاختفاء من كاميرات السرعة.

قائمة بـ 6 تطبيقات مصابة ببرنامج Joker الضار في بلاي ستور


في الآونة الأخيرة ، تم رصد برنامج Joker الضار في كود 6 تطبيقات Android المتاحة على بلاي ستور بواسطة Roxane Suau ، باحث أمن الكمبيوتر في Pradeo. في المجموع ، تم تنزيل هذه التطبيقات المصابة أكثر من 200000 مرة.

قالت روكسان سواو: "لا تزال الأعمال الأساسية لجوكر تزيف النقرات وتعترض نصوص التأكيد لاشتراك المستخدمين في الخدمات المدفوعة المدفوعة غير المرغوب فيها". لذلك لم يغير القراصنة وراء جوكر أسلوب عملهم منذ العام الماضي. فيما يلي قائمة بالتطبيقات التي يجب إلغاء تثبيتها بشكل عاجل من هاتفك:


  • قفل التطبيق الآمن
  • ماسح ضوئي مناسب 2
  • دفع الرسائل النصية والرسائل القصيرة
  • خلفيات الرموز التعبيرية
  • ماسح ضوئي منفصل للمستندات
  • طرف الإصبع GameBox


بعد تنبيه من Pradeo ، قامت Google بسرعة بإزالة 6 تطبيقات مصابة من بلاي ستور. ومع ذلك ، فإن التطبيقات "يتم تثبيتها دائمًا على أجهزة مستخدميها" ، تأسف روكسان سواو.

لتجنب المفاجآت غير السارة ، ندعوك لعدم تنزيل أي تطبيق متاح على متجر Google. قبل تثبيت التطبيق ، اقرأ دائمًا التعليقات والمراجعات. لأسباب أمنية ، نوصي أيضًا بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد على هاتف Android الذكي الخاص بك. هل تم تثبيت أي من التطبيقات المذكورة أعلاه؟ ننتظر شهادتك في التعليقات.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016