اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يتوفر Android 11 في الإصدار النهائي ، وإليك الميزات الجديدة

Android 11


Android 11 متوفر الآن! وفقًا لجدولها المعتاد ، تطرح Google الإصدار النهائي من التحديث لعدد قليل من الهواتف الذكية ، بما في ذلك Pixels. نأخذ في جولة للتعرف على الميزات الجديدة الرئيسية لهذا الإصدار الحادي عشر من Android أدناه.

هذا الثلاثاء ، 8 سبتمبر 2020 ، تطلق Google نشر تحديث Android 11 في إصدار ثابت. في منشور مدونة مفصل ، تستعرض شركة Mountain View المستجدات الرئيسية لهذا التكرار. وفقًا لـ Google ، فإن هذا التحديث "يسهل الوصول إلى ما هو مهم على هاتفك الذكي ويسمح لك بإدارة محادثاتك بشكل أفضل والأجهزة المتصلة وخصوصيتك."

ما هي أهم الميزات الجديدة في Android 11؟


أولاً ، يشير Android 11 إلى وصول مساحة جديدة مخصصة للمحادثات (SMS و WhatsApp و Messenger وما إلى ذلك) في مركز الإشعارات. هذا القسم الجديد مرن. في الواقع ، تسمح لك Google بوضع محادثة مع شخص عزيز في أعلى القائمة أو نقل محادثة أقل أهمية إلى أسفل الواجهة.

مع Android 11 ، تقدم Google أخيرًا فقاعات إعلام عائمة مثل Facebook Messenger. من الآن فصاعدًا ، ستكون جميع تطبيقات المراسلة قادرة على عرض وضع محادثاتك الحالية في فقاعات. لن تحتاج بعد الآن إلى العودة باستمرار داخل التطبيق للرد على رسالة جديدة.

يدمج Android 11 الآن في الأصل لقطات شاشة الفيديو. لبدء التسجيل ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات السريعة لهاتفك الذكي في قسم "تسجيل الشاشة". يمنحك نظام التشغيل المحمول خيار تسجيل الصوت باستخدام ميكروفون الهاتف الذكي أو الجهاز ، مثل سماعات الرأس على سبيل المثال.

يعمل Android 11 أيضًا على تحسين الطريقة التي يدير بها المستخدمون جميع الكائنات المتصلة (المصابيح ، الترموستات ، التنبيه ، Chromecast ، إلخ). طورت Google واجهة تجمع كل الأجهزة الموجودة في منزلك. للوصول إليه ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر إلغاء القفل على هاتفك الذكي. على هذا الجانب ، يذكرنا Android 11 بنظام iOS وتطبيقه الرئيسي المخصص للكائنات المتصلة والمنزل.
يضيف التحديث أيضًا عناصر تحكم تشغيل عالمية في لوحة الإعدادات السريعة. أصبح الآن من السهل أيضًا التبديل بين أجهزة إخراج الصوت (من سماعة البلوتوث إلى السماعة المتصلة ، على سبيل المثال) ، سواء من خلال الإعدادات السريعة أو عندما تكون شاشة هاتفك مقفلة.

كما هو متوقع ، أصبحت جميع هواتف Android الذكية الآن قادرة على الاتصال لاسلكيًا بـ Android Auto. لا داعي لاستخدام كبل USB لتوصيل هاتفك بسيارتك. في الوقت الحالي ، لا يتوافق سوى 500 طراز من السيارات ، كما تقول Google. للتحقق مما إذا كانت سيارتك متوافقة ، انتقل إلى هذا العنوان.

مما لا يثير الدهشة ، أن Google تسعى أيضًا إلى حماية خصوصية مستخدميها بشكل أفضل. يشتمل Android 11 في الواقع على نظام ترخيص لمرة واحدة. ستكون قادرًا على اختيار مشاركة موقعك والوصول إلى الميكروفون والكاميرا الخاصة بك مع تطبيق جهة خارجية مرة واحدة. يوضح Google: "في المرة التالية التي يحتاج فيها التطبيق إلى الوصول إلى هذه البيانات ، سيتعين عليه طلب إذن منك مرة أخرى". تم العثور على أمان مماثل في أحدث إصدارات iOS.

على نفس المنوال ، سيقوم Android 11 بإعادة تعيين الأذونات الممنوحة للتطبيقات بانتظام. إذا لم تفتح تطبيقًا لفترة طويلة ، فستحتاج إلى إعادة منح الإذن الخاص بك للوصول إلى الأجزاء الحساسة من هاتفك الذكي.

أخيرًا ، تؤكد Google أن التحديث يعمل على تحسين طريقة نشر تصحيحات الأمان. الآن ، يتم تقديم تحديثات لـ 22 وحدة Android مباشرة من خلال متجر Play. تقول Google: "ستحصل على هذه الإصلاحات بمجرد توفرها ، دون الحاجة إلى انتظار تحديث نظام التشغيل بالكامل". لذلك لم يعد وصول بعض تصحيحات الأمان يعتمد على استجابة الشركات المصنعة.

Android 11: ما هي الميزات الجديدة الحصرية لـ Google Pixels؟


كما هو الحال دائمًا ، تطرح Google تحديث Android 11 كأولوية على هواتفها الذكية Google Pixel. هذا العام ، لم يعد اسم Pixel الأول متوافقًا مع أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول. مع ذلك ، تتمتع Google Pixels المتوافقة (Pixel 2 والإصدارات الأحدث) ببعض الميزات الحصرية:

  • عرض مباشر مع مشاركة الموقع في خرائط جوجل
  • رد ذكي أو ردود ذكية
  • عرض تنبؤي للتطبيقات
  • الاقتراحات الآلية لأسماء مجلدات التطبيق

ما هي الهواتف الذكية المتوافقة مع Android 11؟

إلى جانب Google Pixel 2 والإصدارات الأحدث ، أعلنت ماركات أخرى عن وصول التحديث الوشيك على أجهزتها ، ولا سيما OnePlus و Xiaomi و Oppo و Realme. بعد ساعات من إعلان Google ، أعلنت Xiaomi عن نشر Android 11 على Mi 10 و Mi 10 Pro. لمزيد من المعلومات ، ندعوك للرجوع إلى قائمة الهواتف الذكية المتوافقة مع Android 11.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016