اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل خادم SMTP هو نفسه الخادم العادي؟ 2021

 خادم SMTP من الخوادم المعقدة ، فإذا كنت تغمس إصبعك في عالم كيف يتم إرسال البريد الإلكتروني ( exchange )، فمن السهل أن تشعر بالإرهاق. لمساعدتك في التنقل في إرسال البريد الإلكتروني ، قمنا بتجميع قائمة بأسئلة خادم SMTP الأكثر شيوعًا التي نتلقاها ، لذلك ستكون خبيرًا في SMTP في وقت قصير.


خادم SMTP، SMTP، إعدادات خادم البريد الوارد للاندرويد، إعدادات خادم Exchange، الخادم، تشغيل خدمة imap/smtp


ما هو خادم SMTP؟


خادم SMTP (بروتوكول نقل البريد البسيط) هو تطبيق يهدف بشكل أساسي إلى إرسال واستلام و / أو ترحيل البريد الصادر بين مرسلي البريد الإلكتروني والمستلمين.


سيكون لخادم SMTP عنوان (أو عناوين) يمكن تعيينها بواسطة عميل البريد أو التطبيق الذي تستخدمه ، ويتم تنسيقه بشكل عام كـ smtp.serveraddress.com. (على سبيل المثال ، عنوان خادم SMTP في Gmail هو smtp.gmail.com ، و Twilio SendGrid's هو smtp.sendgrid.com. يمكنك بشكل عام العثور على عنوان خادم SMTP في قسم الحساب أو الإعدادات في عميل البريد الخاص بك.)


عند إرسال بريد إلكتروني ، يقوم خادم SMTP بمعالجة بريدك الإلكتروني ، ويقرر الخادم الذي سيرسل الرسالة إليه ، وينقل الرسالة إلى ذلك الخادم. يقوم مزود خدمة البريد الوارد للمستلم ، مثل imap gmail ) Gmail ) أو AOL بعد ذلك بتنزيل الرسالة ووضعها في صندوق بريد المستلم.


هل خادم SMTP هو نفسه الخادم العادي؟


من الناحية الفنية ، نعم. مثل معظم الخوادم ، يعالج خادم SMTP البيانات لإرسالها إلى خادم آخر ، ولكن له غرضًا محددًا للغاية وهو معالجة البيانات المتعلقة بإرسال البريد الإلكتروني واستلامه وترحيله. خادم SMTP ليس بالضرورة على جهاز. إنه تطبيق يعمل باستمرار تحسبا لإرسال بريد جديد.


لماذا تعتبر خوادم SMTP مهمة؟


بدون خادم SMTP ، لن يصل بريدك الإلكتروني إلى وجهته. بمجرد الضغط على "إرسال" ، يتحول بريدك الإلكتروني إلى سلسلة من التعليمات البرمجية التي يتم إرسالها بعد ذلك إلى خادم SMTP. خادم SMTP قادر على معالجة هذا الرمز وتمرير الرسالة. إذا لم يكن خادم SMTP موجودًا لمعالجة الرسالة ، فسيتم فقدها في الترجمة.


بالإضافة إلى ذلك ، يتحقق خادم SMTP من أن البريد الإلكتروني الصادر هو من حساب نشط ، حيث يعمل كأول حماية لحماية صندوق الوارد الخاص بك من البريد الإلكتروني غير الشرعي. كما أنه سيرسل البريد الإلكتروني مرة أخرى إلى المرسل إذا تعذر تسليمه. هذا يخبر المرسل أن لديه عنوان بريد إلكتروني خاطئ أو أن بريده الإلكتروني محظور من قبل الخادم المستلم.


ماذا يفعل خادم SMTP عندما أرسل بريدًا إلكترونيًا باستخدام Twilio SendGrid؟


1) يتصل عميل البريد الخاص بك بخادم Twilio SendGrid SMTP ، smtp.sendgrid.net ، باستخدام المنفذ 25 (افتراضيًا).

2) أجرى عميل البريد الخاص بك محادثة مع خادمنا ، للتحقق أولاً من أن اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين للمصادقة يتوافقان مع حساب نشط ، ثم يقوم بترحيل معلومات الرسالة ، مثل عنوان المرسل والمستلم ومحتوى الرسالة.

3) يأخذ خادمنا معلومات الرسالة التي جمعناها من طلبك ثم يكرر عملية المحادثة في الخطوة 2 مع خادم بريد المستلم.

4) يتحقق خادم بريد المستلم من عنوان الإرسال وعنوان المستلم (للتأكد من أنهم مستلمون صالحون) ومحتوى الرسالة. يتحقق من نطاق الإرسال بحثًا عن أية مشكلات محتملة في نظام أسماء النطاقات ، مثل توقيعات DKIM و SPF غير الصالحة. طالما لا توجد مشكلات ، سيستخدم خادم بريد المستلم البروتوكولات POP3 أو IMAPSMTP لاسترداد البريد الإلكتروني وتسليم الرسالة إلى المستلم المقصود.



ألق نظرة على الرسم البياني أدناه للحصول على صورة مرئية لعملية تسليم بريد SMTP الإلكتروني.


خادم SMTP، SMTP، إعدادات خادم البريد الوارد للاندرويد، إعدادات خادم Exchange، الخادم، تشغيل خدمة imap/smtp

هل لدى Twilio SendGrid خادم SMTP اختبار؟


تقدم Twilio SendGrid حسابات مجانية لا تتطلب حتى بطاقة ائتمان لتمكينها. من خلال حساب Twilio SendGrid المجاني ، نمنحك الوصول إلى خادم Twilio SendGrid SMTP ونسمح لك بإرسال ما يصل إلى 100 بريد إلكتروني في اليوم. يمكن لعملاء الحسابات المجانية النشطة استخدام حساباتهم لإرسال رسائل اختبارية واختبار إمكانية تسليم بريدهم الإلكتروني قبل الترقية وإرسال كميات أكبر من البريد الإلكتروني.


هل أحتاج إلى إعداد خادم Twilio SendGrid SMTP قبل إرسال البريد الإلكتروني؟


لا! تحتاج فقط إلى أن يكون لديك حساب Twilio SendGrid نشط والقدرة على استخدام مصادقة اسم المستخدم وكلمة المرور الأساسيين داخل عميل البريد الإلكتروني أو التطبيق.


ما هو منفذ خادم SMTP الذي أحتاج إلى الاتصال به؟


ندعم التشفير TLS وغير المشفر على المنافذ 25 و 587 و 2525. إذا كنت ترغب في تنفيذ تشفير SSL ، فاستخدم المنفذ 465. إليك المزيد من المعلومات حول كيفية إرسال بريد SMTP الإلكتروني باستخدام Twilio SendGrid.

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016