اندرويب اندرويب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 6 طرق لحل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد 2021

 في هذا المقال سنقدم لكم أفضل 6 طرق مضمونة ومجربة لحل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد 2021 . تتمتع أجهزة Android و windows و IOS الحديثة بميزات قوية. هذه مفيدة لحالة مختلفة. ولكن مع الميزات المتقدمة ، هناك أيضًا العديد من المشكلات.


التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد، مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد 2021، مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد


التطبيق غير مثبت هو واحد من الجحيم من المشاكل. يواجه مستخدمو إصدار Android KitKat و Lolipop و Marshmellow هذا النوع من المشاكل. واجهت المشكلة عندما كنت أستخدم LG G2 مع تثبيت إصدار Android KitKat عليه. لقد قمت بتنزيل لعبة تسمى Afterpulse. وعندما كنت على وشك تثبيت التطبيق ، كان هناك خطأ على شاشتي يقول أن التطبيق غير مثبت. كان الأمر مزعجًا للغاية ، صدقني ، لم أستطع شرحه بالكلمات. بدأت في إيجاد الحلول لأنني أردت أن ألعب تلك اللعبة.

في البداية ، اعتقدت أنني لم أنزل التطبيق. لقد حذفت هذا الملف بحجم 740 ميغابايت وبدأت ملفًا جديدًا عند التنزيل. عندما انتهى التنزيل ، حاولت مرة أخرى ، لكن النتيجة لم تكن مختلفة عن الأولى. لقد بدأت البحث على الإنترنت عن هذه المشكلة. وقمت أيضًا ببعض أبحاثي الخاصة وتعلمت أشياء مختلفة خلال تلك الفترة الزمنية.

ملاحظة: - يرجى متابعة القراءة إذا كنت تواجه نفس المشكلة. لأنني في هذا المقال شرحت كل شيء بالتفصيل. أنا أقولها من تجربتي الشخصية وأبحاثي. وبعض هذه الأفكار مأخوذة من الإنترنت ، لذا تأكد من مراجعة المقالة بأكملها. آمل أن تتمكن من إصلاح خطأ "التطبيق غير مثبت" والحصول على التطبيقات التي تريدها على هاتفك.

حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد


اسباب مشكلة التطبيق غير مثبت

قبل أن نحاول حل المشكلة ، يجب علينا أولاً معرفة الأسباب المحتملة التي نواجه هذا الخطأ بسببها. إذا لم نعرف سبب المشكلة ، فلن نتمكن من إنهاء المشكلة من الجذر. بناءً على بحثي ، فيما يلي الأسباب الرئيسية لرسالة الخطأ "التطبيق غير مثبت".

الملفات التالفة: -


كما ذكرت سابقا. ستكون الملفات التالفة التي تقوم بتنزيلها هي المشكلة الرئيسية دائمًا. سوف يتسببون في حدوث الخطأ. لذا تأكد من تنزيل الملفات من مصدر موثوق وموثوق. أحيانًا يؤدي هجوم الفيروسات على الملف إلى إتلافه أيضًا مما يؤدي إلى حدوث صداع في كثير من الأحيان.

مساحة تخزين غير كافية: -


في بعض الأحيان ، يكون وجود مساحة تخزين منخفضة على الهاتف سبباً في حدوث خطأ في التطبيق غير مثبت. تتكون حزمة android من أنواع مختلفة من الملفات. الآن إذا كانت لدينا مساحة تخزين منخفضة ، فلن يتمكن المثبت من تثبيت بعض الملفات من الحزمة. وقد يحتاج التطبيق إلى كل جزء من هذه الملفات للعمل. بسبب فشل التثبيت وسترى خطأ يقول التطبيق غير مثبت.

أذونات النظام غير كافية: -


من المرجح أيضًا أن تؤدي أذونات النظام غير الكافية إلى إثارة المشكلة. وستظهر نافذة منبثقة بها الخطأ على الشاشة. قد تتسبب أيضًا في حدوث خطأ غير معروف في التعليمات البرمجية أثناء تثبيت أحد الملفات.

تطبيق غير موقع: -


سيحتاج التطبيق دائمًا إلى توقيعه بواسطة Keystore. Keystore هو ملف ثنائي يحتوي على مجموعة من المفاتيح الخاصة للتطبيقات. نتيجة لذلك ، تعمل التطبيقات على الأجهزة. الملفات التي لم يتم تنزيلها من متجر google play. من المرجح أن يفقدوا التوقيع من keystore. وهذا التوقيع المفقود يسبب مشكلة أثناء تثبيت هذا الملف.

نسخة غير متوافقة: -


كما قلت عندما قمت بتنزيل لعبة After Pulse ، فقد تم إنشاؤها بالفعل لنظام التشغيل Android OS 5 (lollipop). وكنت أحاول تثبيته على إصدار KitKat. وبالتالي لم أحصل على شيء سوى شاشة الخطأ. علمت أن إصدار ملف غير متوافق يسبب هذا الخطأ. ولا توجد طريقة لتثبيت إصدار غير متوافق من الملف. إلا إذا كنت تقوم بتطبيق بعض التعديلات الجادة على هاتفك.


نهج علمي لحل خطأ التطبيق غير مثبت


قد تساعدك الحلول التالية في إنهاء المشكلة. وتمكنك من تثبيت التطبيق الذي تريده على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. إذا لم يعملوا من أجلك (في حالة) ، فلا تنس ذكر ذلك في التعليقات أدناه. سنساعدك في حل ممكن. لكن تأكد من اتباع التعليمات على الحرف أولاً وتنفيذ الخطوات الموضحة في هذه المقالة.


الطريقة الأولى - القضاء على المشكلة عن طريق تغيير أكواد التطبيق

  • بادئ ذي بدء ، انتقل إلى Play Store / Google Play على جهازك.
  • ابحث عن تطبيق يسمى "APK Editor Pro".
  • قم بتنزيل التطبيق على جهازك. (ملاحظة: - هذا تطبيق مدفوع) يمكنك العثور على هذا التطبيق عن طريق إجراء بحث بسيط في Google.
  • افتح التطبيق وحدد خيار "APK من التطبيق" أو "تحديد ملف APK" (اعتمادًا على وضعك الخاص بالتطبيق الذي تريد تعديله).
التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد، مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد 2021، مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد
حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد

  • تنقل عبر التطبيقات المتاحة على هاتفك وحدد موقع التطبيق الذي تريده. انقر في التطبيق الذي اخترته واضغط على "Common Edit".

  • قم بتغيير موقع تثبيت التطبيق إلى "داخلي فقط" حسب حاجتك. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضًا تغيير إصدار التطبيق من الكود أيضًا باستخدام APK Editor Pro. لذلك لا تتردد في اللعب مع التطبيق. كلما جربته كلما زادت معرفتك بالأشياء.
  • بعد التعديلات تأكد من تطبيق التغييرات بالضغط على زر حفظ. ثم قم بتثبيت الإصدار المعدل من التطبيق.

قبل تثبيت النسخة المعدلة من التطبيق. تأكد دائمًا من أنك قمت بحذف الأشياء الأخرى قبل تحميل الأشياء المتعلقة بالتطبيق.


الطريقة 2 - إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

  • اذهب للاعدادات.
  • ثم انتقل إلى التطبيقات أو "التطبيقات والإشعارات" (في بعض الهواتف). قم بالتبديل إلى علامة التبويب كل التطبيقات.
  • في علامة التبويب "جميع التطبيقات" ، سترى "ثلاث نقاط" في الزاوية اليمنى العليا ، انقر عليها.
  • بعد أن تظهر بعض الميزات. هناك تحتاج إلى النقر فوق "إعادة تعيين تفضيلات التطبيق".
  • سيتم فتح مربع حوار على الفور. هناك تحتاج إلى النقر فوق "إعادة تعيين التطبيقات".
  • ويتم ذلك. حاول تثبيت التطبيق والحصول على خطأ أم لا.


الطريقة الثالثة - تعطيل حماية Google Play (تحميل جانبي)


يلعب متجر Google play أيضًا دورًا رئيسيًا في خطأ التطبيق غير المثبت. اكتشف تلقائيًا تلك التطبيقات غير المتوفرة في متجر Play ولا تسمح بتثبيت هذه التطبيقات. إذا كنت تحاول تثبيت تطبيق غير متوفر في متجر play ، فقد تحصل على خطأ التطبيق غير مثبت. يمكنك تثبيت هذه التطبيقات عن طريق تعطيل Google Play Protect.

  • أولاً ، افتح متجر Play على هاتفك.
  • انقر على أيقونة قائمة "Hamburger".
التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد، مشكلة التطبيق غير مثبت، حل مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد 2021، مشكلة التطبيق غير مثبت للاندرويد

  • ابحث عن "Play Protect" وافتحه.
  • في "Play Protect" انقر على "رمز الإعدادات" في الزاوية اليمنى العليا.
  • قم بتعطيل "فحص الجهاز بحثًا عن التهديدات الأمنية" من خلال النقر على زر التبديل. (ملاحظة: - بعد التثبيت ، أعد تشغيله مرة أخرى)
  • أنت الآن على ما يرام لبدء تثبيت التطبيق.


الطريقة الرابعة - تجنب التثبيت من بطاقات sd (الهواتف القديمة)


تحتوي بطاقة sd على عدد كبير من الملفات الملوثة. وهي في الواقع ضارة بجهازك في بعض الأحيان. حاول تجنب تثبيت التطبيقات من بطاقات sd. نظرًا لأن مثبتات الهاتف لن يتمكنوا من تحليل الحزمة بالكامل. وبالتالي تنزيل الملف على وحدة التخزين الداخلية. ثم تثبيته من هناك دائمًا خيار أفضل.


الطريقة الخامسة - جرب "توقيع" "التطبيق" بالطريقة التالية


  • قم بتنزيل تطبيق يسمى "apk-signer" من متجر android play.
  • افتح التطبيق وانتقل إلى لوحة القيادة.
  • هناك سترى ثلاثة أقسام "التوقيع" و "التحقق" و "المفاتيح". ولكن عليك النقر فوق قسم "التوقيع".
  • في الجزء السفلي ، سترى "قلم رصاص مثل" رمز وانقر عليها. بعد فتح مدير الملفات الخاص بك ، حدد التطبيق الخاص بك الذي لم يتم تثبيت التطبيق عليه.
  • في الجزء السفلي ، سترى زر "حفظ" ، انقر فوقه وسيقوم تطبيقك تلقائيًا "بالتوقيع" في غضون ثوانٍ قليلة.
  • انقر فوق تطبيق "Signed" للتثبيت على هاتفك.
  • إذا لم يساعدك ذلك ، فتأكد من تجربة الخطوات الواردة أدناه.


الطريقة 6 - تثبيت مصدر غير معروف


تقوم الشركات بتعطيل تثبيت المصدر غير المعروف افتراضيًا. بسبب هذه الإعدادات ، على المرء أن يواجه المشكلة. ذلك لأن النظام لن يسمح بتثبيت التطبيقات التي لم يتم تنزيلها من متجر play. حيث تعتبرها غير صحية للجهاز. تأكد من تشغيل التثبيت غير المعروف المصدر الخاص بك. قبل محاولة تثبيت تطبيق تم تنزيله من أي موقع ويب تابع لجهة خارجية. هناك عدة خيارات لتمكين تثبيت مصدر غير معروف.

التمكين على Android Oreo أو أعلى


 1) يمكنك تمكين هذا الخيار أثناء تثبيت أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية. لهذا ، أقوم بتنزيل تطبيق على Chrome.


 2) بعد الانتهاء من التنزيل ، انقر فوق ذلك وسترى إشعار PopUp بخصوص "تثبيت  تطبيق غير معروف" ، لذلك عليك ببساطة التوجه إلى "الإعدادات"


 3) ما عليك سوى تمكين "السماح من هذا المصدر" بالنقر فوق زر التبديل.

التمكين على Android Nougat أو إصدار أقل


 1) تمكين تثبيت مصدر غير معروف على Android Nougat أو Lower سهل للغاية.
 توجه أولاً إلى إعدادات هاتفك وافتح "الأمان" أو أي خيار أمان آخر يعتمد على هاتفك.


 2) تحت الأمان ، تحتاج إلى البحث عن "مصادر غير معروفة" وتمكينها من خلال النقر على زر التبديل. هذا هو.

 3) أنت الآن جيد في تثبيت تطبيقات الطرف الثالث دون الحصول على أي خطأ إذا تسبب المصدر غير المعروف في حدوث أي مشكلة.


خاتمة:-

إذا كنت لا تزال غير قادر على حل مشكلة "التطبيق غير مثبت" ، فسيساعدك هذا التفاني النهائي. لا يمكن حل هذه المشكلة بسبب بعض الحالات الأكثر حساسية ، أحدها هو أن تطبيقك تالف والآخر هو مشكلة نظام تشغيل هاتفك. إجابتي الأخيرة هي أنه للتخلص من خطأ هذا التطبيق غير المثبت ، قم أولاً برمي هذا التطبيق الذي تريد تثبيته. ابحث عن الإصدار المحدث من هذا التطبيق أو أوصيك بتنزيل نموذج الطلب هذا. ولكن ما زلت لم تفعل "إعادة التعيين" وحذف جميع البيانات من هاتفك ، ومن الجيد أن تبدأ في تثبيت هذا التطبيق ولم تعد تحصل على خطأ "التطبيق غير مثبت".


عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك في القناة

جميع الحقوق محفوظة

اندرويب

2016